تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x
  • تكريم الكشافة
    وزير العمل يُكرم كشافة "إخاء" المشاركين في خدمة الحجاج
    كرم وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اليوم، أعضاء الوحدة الكشفية بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" المُشاركة في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج 1440هـ. حضر التكريم نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية البروفيسور عبد الله بن سلمان الفهد. وأكد الوزير أهمية مثل تلك المشاركة في تحقيق رؤية المؤسسة بتمكين الأيتام ودعم استقرارهم وجودة حياتهم، وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في التنمية المجتمعية المستدامة، من خلال برامج تنموية مع الجهات ذات الاختصاص في بيئة محفزة تضمن الابتكار والتميز. وأثنى نائب رئيس جمعية الكشافة على مشاركة الوحدة الكشفية بمعسكرات الخدمة العامة من خلال مساندة وزارة الصحة. وأكد على أهمية مثل تلك المشاركات في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والحياتي للأيتام، والارتقاء بالجانب الاجتماعي لهم. وجرى في ختام التكريم تبادل الهدايا التذكارية بين المؤسسة وجمعية الكشافة، والتقاط الصورة الجماعية التذكارية. وكانت جمعية الكشافة وقّعت مع المؤسسة خلال شهر فبراير الماضي؛ اتفاقية شراكة تهدف إلى نشر الكشافة وتأهيل وتدريب القيادات والوحدات الكشفية في الفروع الإيوائية ودور الرعاية التابعة للمؤسسة، والمشاركة في المناسبات والبرامج الكشفية وفق الأسس السليمة المستمدّة من المبادئ الإسلامية والركائز الرئيسة في دعم الوحدة الوطنية.
  • .
    مؤسسة إخاء لرعاية الأيتام تطلق صندوق الانماء الوقفي لرعاية الايتام بالتعاون مع شركة الإنماء للاستثمار.
    أطلقت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" صندوق الانماء الوقفي لرعاية الايتام بالشراكة مع شركة الإنماء للاستثمار، وهو عبارة عن صندوق استثماري وقفي مفتوح ومطروح طرحا عاما توقف وحداته لصالح "إخاء" ومرخص له من قبل هيئة السوق المالية، والهيئة العامة للأوقاف.
  • إخاء توقع اتفاقية شراكة مع النادي الأهلي
    إخاء توقع اتفاقية شراكة مع النادي الأهلي
    وقعت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" ممثلة في مدير المؤسسة بجدة عبدالله الزهراني اتفاقية مع النادي الأهلي ممثلاً في رئيس مجلس إدارته المهندس أحمد الصائغ يتم بموجبها إبراز دور الأيتام، وذلك من خلال الجانب الرياضي خصوصاً ما يعكسه إيجابياً على الارتقاء بكل ما يدعم هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً، كما تسهم الاتفاقية في الاستفادة من البرامج الترفيهية والرياضية التي يقوم بها النادي الأهلي في جميع الألعاب والمناشط، وتم التوقيع بحضور الرئيس التنفيذي للنادي الأهلي الدكتور أحمد نور، والمشرف العام على المسؤولية الاجتماعية الدكتور ماجد مريشد، ومنسق الشركات والاتصال بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام الأستاذ سعد القحطاني. من جهته، أكد رئيس النادي الأهلي المهندس أحمد الصائغ، أن الاتفاقية مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" احتوت على التنسيق والدعم الكامل لرعاية الأيتام، وفتح باب التعاون لتقديم الخدمات الاجتماعية لأبنائنا الأيتام، مشدداً على على حرص الأهلي على تبني مثل هذه المبادرات التي تتميز بالاستدامة والأهداف التنموية، متمنياً أن تسهم هذه الشراكة في تحقيق أهداف كل الطرفين
  • زيارة سليمان الزبن
    سليمان الزبن يزور «إخاء» ويطلع على خدماتها
    زار وكيل التنمية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سليمان الزبن ، الإدارة العامة للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام «إخاء»، وتجول خلال الزيارة على قطاعات وإدارات «إخاء»، حيث التقت عدداً من القيادات، واستمع إلى شرح عن برامج وأنشطة «إخاء» التي تقدمها للأبناء والفتيات الأيتام، واستراتيجية «إخاء 2020» للتحول من الرعوية إلى التنموية. وعقد سليمان الزبن إجتماعاً مع الرئيس التنفيذي الأستاذ عبدالله الصقهان وقيادات «إخاء» اطلع خلالها على عدد من الخطط والبرامج وتوجهات «إخاء» نحو تمكين الأيتام، وأبرز القضايا والمشاكل والاحتياجات التي تواجه الأيتام، وعدد من إنجازات "إخاء" والأعمال التي قدمتها خلال العام 2019م.
  • نائب امير منطقة حائل .
    سمو نائب أمير حائل يزور عدداً من الأيتام من منسوبي إخاء
    زار صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، مقر البيت النموذجي الذي يسكن به عدد من الأيتام والتابع للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء)، للالتقاء بهم والتعرف على حياتهم الخاصة عن قرب. ولدى وصول سموه مقر البيت النموذجي كان في استقباله، عدد من أبناء المؤسسة. وفي بداية اللقاء نوه سمو الأمير فيصل بن فهد بن مقرن، بالرعاية الشاملة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للأيتام وتقديم الرعاية لهم، وحرص سمو أمير منطقة حائل على تقديم برامج نوعية لفئات المجتمع المختلفة ومنها الأيتام. وأشاد بما تقوم به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من جهود مستمرة لخدمة الأيتام وغيرهم، مثنياً سموه على الروح الإبداعية لدى الأيتام التي تدل على تميز مواهبهم وقدراتهم و منوهاً بما رآه من جهود مبذولة. واستمع سموه إلى الأبناء وإنجازاتهم الدراسية والوظيفية مبديًا إعجابه بذلك ومشدداً على ضرورة الاستمرار والتطور في شتى المجالات. إثر ذلك قُدم عرض تعريفي عن ( إخاء) وخدماتها وبرامجها لمستفيديها من الأيتام. ثم ألقى عبدالعزيز الضميري - أحد أبناء إخاء - كلمة نيابة عن مستفيدي إخاء رحب خلالها بسمو نائب أمير منطقة حائل في زيارته لأبنائه والتقائه بهم وتلمس احتياجاتهم، كما تم استعراض عدد من الصور لأنشطة المؤسسة التي قُدمت خلال الربع الأول والثاني والثالث من هذا العام 1440 هـ . ثم رعى سمو نائب أمير منطقة حائل حفل توقيع مؤسسة ( إخاء ) مُمثّلة برئيس قسم الإشراف وشؤون الأبناء محمد حجي الشمري لعدد من الشراكات والاتفاقيات مع عدد من الجهات الداعمة لأنشطة المؤسسة خلال الفترة المُقبلة. وفي نهاية الزيارة التقطت الصور التذكارية لسموه مع أبناء ومنسوبي " إخاء "

0 Items المجموع: 0ريال